استفسارات عن العقارات في تركيا

استفسارات عن العقارات في تركيا

عندما تبحث عن شراء عقار في تركيا ، فمما لا شك فيه أنه سيكون لديك عدداً من الأسئلة للنظر فيها. سنكون أكثر من سعداء لمناقشة عملية شراء عقار في تركيا معكم ولكن لمساعدتك على البدء وضعنا أدناه بعض الأسئلة التي كثيراً ما تطرح من قبل أناس يفكرون بشراء عقار في تركيا :

س: ماهو نظام الحكم في تركيا ؟

ج: الحكومة في تركيا حكومة ديمقراطية منتخبة . تركيا أيضاً عضو دائم بالناتو .

س: هل هناك أي قيود بالنسبة للأجانب لشراء عقار في تركيا ؟

ج: فقط في المناطق الريفية والمناطق العسكرية. في مناطق التطوير العقاري التي نروج لها ليس هناك  قيود مفروضة .

س: هل ستكون ملكية العقار في تركيا حرة ؟

ج: نعم - جميع العقارات التي نبيعها في تركيا هي"التملك الحر"

س: هل يمكن للشركات الأجنبية شراء عقارات في تركيا ؟ 

ج: نعم. يمكن لشركتك تملك عقارات في تركيا إذا كان في  بلدك اتفاق متبادل مع تركيا . يمكننا مساعدتك بسهولة في هذه العملية المعقدة . شهدنا بالفعل هذا الوضع عدة مرات شركة أجنبية تشتري عقار في تركيا .

س: هل يمكن لشركتي تأسيس شركة استثمارية في تركيا ؟ 

ج: نعم. ونحن نعلم بأن مال شركتكم ليس مالكم الخاص . إذا كنت ترغب في الاستثمار في الممتلكات العقارية في تركيا وبطريقة مهنية ، فيمكننا مساعدتك على تأسيس شركة في تركيا. حتى تتمكن  بسهولة من استثمار أموال شركتك في تركيا .

س: من الذي يحدد سعر العقار ؟

ج: إذا كنت تشري عقار في منطقة تطوير جديدة ، سيتم تحديد السعر من قبل المطور . بغض النظر عن عمولة الوكيل العقاري يجب أن تدفع الثمن نفسه مع أي من قمت بالشراء من خلاله ، إذا اشتريت  مباشرة أو عن طريق طرف ثالث .

س: ما هي رسوم خدمات الوكيل العقاري في تركيا ؟

ج: عندما يتم بيع عقار في تركيا ، يحق لوكلاء العقارات المسجلين والمرخصين الحصول على 3٪ رسوم  خدمة على سعر المبيع الفعلي للعقار من المشتري وصاحب العقار كل على حدة .

س: لماذا ينبغي علي استخدام وكيل عقاري في تركيا ؟

ج: المرور عبر خدمات شركة عقارية مؤسسة في تركيا فيه العديد من المزايا :

    أولاً : سوف تحصل على رؤية مجموعة واسعة من العقارات في تركيا التي تطابق المعايير الخاصة بك،  وليست لمطور عقاري محدد.

    ثانياً : سيكون بإمكانك الاستفادة من خبرتنا في العقارات في تركيا الانيا  فضلاً عن كادر مكتب يعمل بشكل كامل لدعمك لاتمام عملية شراء عقار في تركيا .

 

س: من يستطيع شراء العقارات في تركيا ؟ 

ج: نعم . كل الجنسيات بإمكانها شراء عقار في تركيا . هناك فقط ثلاث دول قامت تركيا بتجميد علاقاتها الدبلوماسية معها وهي كوريا الشمالية، أرمينيا، سوريا.

    بعض الدول تمنع المواطنين الأتراك من التملك بأراضيها. لهذا السبب موطني هذه الدول غير مسموح لهم بالتملك في تركيا . هناك بعض الاستثناءات مثل روسيا. فمواطني روسيا بإمكانهم الشراء بإذن  خاص من وزارة الشؤون الداخلية. وأيضاً بالنسبة للجنسية السورية تتمكن من تسجيل عقار اذا كانت تملك اسم شركة مسجلة في تركيا .

س: ما هو سند الملكية (الطابو) ؟

ج: يطلق على سند الملكية اسم "طابو" وجميع المعاملات العقارية في تركيا للأجانب تتم فقط من خلال  مديرية السجل العقاري للمنطقة ذات الصلة التي يقع فيها العقار.

س: هل أنا بحاجة للحصول على تصريح إقامة في تركيا ؟

ج: لا لست بحاجة الحصول على تصريح اقامة في تركيا .

س: ما هي عملية شراء عقار في تركيا بشكل عام ؟

ج: بعد دفع رسوم الحجز ، سنقوم بالتحقق من سند الملكية . وسيتم توقيع عقد بين البائع والمشتري.  وسيعطي هذا تفاصيل عن تاريخ الإنجاز ، والجدول الزمني للدفع والشروط والأحكام وكافة المعلومات  بخصوص شراء العقار . عندما يتم توقيع هذا من جانب جميع الأطراف ، ستدفع الدفعة الأولى من قيمة     العقار . ثم تقوم بتقديم طلب للحصول على تصريح أمني للسماح لك بامتلاك عقارات في تركيا - وغالباً   ما يتم إنجاز هذه المرحلة لك من قبل المطور نيابة عنك . يمكنك التوقيع على توكيل لإتمام توقيع جميع الأوراق اللازمة ، إذا تطلبت ظروفك ذلك . 

س: ما هي المستندات المطلوبة ؟ 

ج: جواز سفرك ، والذي سوف يتم نسخه وترجمته إلى اللغة التركية مع صور بحجم صور جواز السفر. مكتب كاتب العدل يعمل جنباً إلى جنب مع مكتب الطابو ومقر القيادة العسكرية في بحر ايجه . سيتم   فحص الوثائق المترجمة من قبل الجيش لضمان عدم وجود سجل من الفعل الجنائي أو نشاط ضد تركيا وأن أي من الممتلكات التي تم شراؤها من قبل أجنبي ليست بالقرب من منطقة عسكرية أو قد ينوى استخدامها لأي غرض عسكري.

س: بعد حصولي على الترخيص اللازم لشراء عقارات في تركيا ، ماذا سيحدث بعد ذلك ؟

ج: سننفذ تحققات ما قبل الإنهاء . بعد هذا سيكون بمقدورك (أو صاحب التوكيل) التوقيع على عقد نقل الملكية أمام مسؤول في السجل العقاري في تركيا والذي سيسجلك : المالك الرسمي للعقار. سيتم دفع  ضريبة العقار في هذه المرحلة .

س: هل هناك محامون يتحدثون الإنكليزية في تركيا الانيا ؟

ج: هناك محامون/ رجال قانون يتحدثون الإنكليزية وطيبي السمعة وسوف نعرفك بهم في تركيا الانيا .

س: لماذا العقارات رخيصة جداً في تركيا؟

ج: الاقتصاد التركي هو في بداية للنضوج، والتضخم انخفض من 30٪ إلى 7٪ قابلة للتحكم في السنوات  القليلة الماضية في تركيا أدى إلى بقاء الأسعار منخفضة لكنها بدأت في الارتفاع . هذا يرجع جزئياً إلى الاهتمام من المستثمرين الأجانب وأيضاً لازدياد خيارات الرهن العقاري التي بدأت في الظهور للمواطنين في تركيا . كما أن سوق الرهن العقاري في تركيا يصبح أكثر قدرة على المنافسة ، وينفتح على المشترين الأجانب أيضاً ، وستستمر الأسعار في الارتفاع .

س: وماذا عن جولات الاستطلاع في الانيا ؟

ج: إن جزءً هاماً من الخدمات التي نقدمها هي جولة عرض شخصية نرتبها لكل عميل يرغب في السفر لمشاهدة عقارات في تركيا الانيا . كل رحلة مشاهدة ستكون فريدة من نوعها ومصممة لتنناسب مع متطلبات عملائنا. الكلمة الأساسية هي الخدمة - سنتحدث إليك قبل القيام برحلتك ، ومعرفة بالضبط نوع ومكان العقار الذين تفكر بهما وتفصيل رحلتك وفقا لذلك .

   سنكون سعداء لتقديم تفاصيل كاملة عند الطلب